مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 15, Numéro 2, Pages 433-442
2021-09-30

المواطنة والمشاركة السياسية من خلال رؤية سوسيو تربوية ضمن كتاب التربية المدنية للسنة الخامسة ابتدائي

الكاتب : مكاوي عشور . عمارة بوجمعة .

الملخص

تهدف ورقتنا البحثية بعنوان المواطنة والمشاركة السياسية من خلال رؤية سوسيو تربوية ضمن كتاب التربية المدنية للسنة الخامسة ابتدائي إلى تبيان الأطر النظرية، والميدانية لكل من المواطنة والمشاركة السياسية، إضافة إلى الدور التعليمي للمدرسة في ذلك عن طريق كتاب التربية المدنية، حيث تم إتباع المنهج الوصفي من خلال رؤية تحليلية للمقطع التعليمي والصورة التعليمية وتم التوصل عن أن كتاب التربية المدنية للسنة الخامسة ابتدائي يحاكي دلالات المواطنة والمشاركة السياسية. Our research paper entitled Citizenship and Political Participation through Socio's Educational Vision in the Civic Education Book for the Fifth Year of Primary School aims to clarify the theoretical and field frameworks for both citizenship and political participation, in addition to the educational role of the school in this through the book on civic education, where the descriptive method was followed through An analytical view of the educational section and the educational picture. It was concluded that the civics book for the fifth year of primary school simulates the connotations of citizenship and political participation.

الكلمات المفتاحية

المواطنة، المشاركة، السياسة، كتاب التربية المدنية ; Citizenship, Participation, Politics, Civic Education book