مجلة الحوكمة، المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة
Volume 3, Numéro 2, Pages 115-140
2021-09-30

التسويق بالعمولة:اتجاه حديث في التسويق الالكتروني-مع الإشارة إلى أمازون

الكاتب : فرداس أسماء .

الملخص

مع تزايد الاهتمام بالانترنيت أصبح لزاما على منظمات الأعمال الانتقال من استخدام التسويق العادي إلى التسويق الالكتروني .و بحثا عن التميز تسعى منظمات الأعمال إلى تطبيق طرق متنوعة للتسويق الالكتروني لضمان الانتشار الواسع لمنتجاتها وتعظيم حصصها السوقية و اكتساب مزايا تنافسية تضمن بقائها و نموها. و يعتبر التسويق بالعمولة احد الطرق التسويقية المبتكرة في مجال التسويق الالكتروني، لهذا نحاول في هذه الدراسة تسليط الضوء على مفهوم التسويق بالعمولة وتاريخ ظهوره ، و كذا مختلف استراتيجياته و طرقه مع الإشارة إلى شركة أمازون باعتبارها تملك أكبر وأفضل برنامج للتسويق بالعمولة في العالم. With the increasing interest in the Internet, it has become imperative for business organizations to move from using marketing to E- marketing. In search of excellence, business organizations seek to apply various methods of E- marketing to ensure the wide spread of their products, maximize their market shares and gain competitive advantages that ensure their survival and growth. Affiliate marketing is considered one of the innovative marketing methods in the field of e-marketing , so we try in this study to shed light on the concept of affiliate marketing , the date of its emergence and its various strategies and methods with reference to Amazon as having the largest and best affiliate marketing program in the world

الكلمات المفتاحية

التسويق ; التسويق الالكتروني ; التسويق بالعمولة ; أمازون