لغة كلام
Volume 7, Numéro 4, Pages 160-170
2021-09-25

العوامل المؤثّرة في تعليم اللّغات الأجنبية وتعلّمها

الكاتب : بوحمارة الويزة . مزهود سليم .

الملخص

يتلخص هدف الدراسة في تسليط الضوء على العوامل المؤثّرة والمساعدة في تعليم اللّغات الأجنبية وتعلّمها، إذ ركزت جلّ الدراسات الحديثة على هذه النقطة الجوهرية الفعالة في تعليم اللّغات الأخرى وتعلّمها، بغية النهوض بمستوى تعليم اللغات الأجنبية في المدارس الحكومية، لذا تروم هذه الدراسة إلى إبراز هذه العوامل، ومعرفة مدى إسهامها في عملية التعليم والتعلّم، من أجل استثمارها وتطبيقها بطريقة سليمة وناجحة، وكذا استغلالها بشكل أفضل من قِبَلِ الأطراف الفاعلين لها في ميدان تعليمية اللغات. فيا ترى إلى أيّ مدى تؤثر هذه العوامل في عملية تعليم اللغات الأجنبية؟. :Abstract In this article we present the results of qualitative research study on the pedagogical factors that influence foreign language teaching in public schools of Algeria. For this purpose, the article aims to explain the factors educational and educational process and how they are used in the field of language teaching. So we are ask the question: What are these factors in the process of teaching foreign language?

الكلمات المفتاحية

العوامل المؤثّرة ; التعليم ; التعلم ; التعليمية ; اللغات الأجنبية ; Influencing factors ; Education ; learning ; Educational learning ; Foreign languages