مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 3, Numéro 4, Pages 71-81

أهمية تبني التسويق الإلكتروني في ظل البيئة الرقمية الحديثة

الكاتب : دلهوم محمد الأمين . يوسف أحمد .

الملخص

كان الهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف على مدى فعالية التسويق الإلكتروني في ظل بيئة الأعمال الحديثة، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي وذلك بالإطلاع على مختلف أدبيات الدراسة من كتب ومقالات، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أنه ينبغي على المؤسسة أن تكون لديها أنظمة معلومات إلكترونية ولاسيما في مايتعلق بالعملية التسويقية، أن ثقافة المستهلك المعاصر أصبحت أكثر توجها للتسويق الإلكتروني من أي وقت مضى، وهذا بالنظر غلى سلوك المستهلك الحالي، وذلك بتتبع كل مراحل العملية التسويقية، بدء من الإطلاع على المنتج ووصولا إلى إستلامه, The aim of this study was to try to identify the extent of the effectiveness of e-marketing in the modern business environment. The study found a set of results which are: The organization should have electronic information systems, The Consumer culture has become more directed to e-marketing than ever before

الكلمات المفتاحية

التجارة الإلكترونية ; التسويق الإلكتروني ; البيئة الرقمية الحديثة ; السلع، الخدمات ; المستهلك المعاصر ; e-commerce ; e-marketing ; modern digital environment ; goods, services ; the contemporary consumer.