مجلة الممارسة الرياضية والمجتمع
Volume 4, Numéro 2, Pages 89-102

أهمية بطارية الاختبارات في تقييم الرياضات الجماعية(البدني- المهاري ) لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة.

الكاتب : رحلي مراد . مهدي اسلام .

الملخص

الملخص أصبحت الرياضات الجماعية تدرس في المدارس التعليمية والجامعات كأنشطة ومواد يتم تقويمها بوضع اختبارات ومقاييس يتم على أساسها تحديد وإصدار الأحكام بدقة لوضع التنقيط وإعطاء المؤشر الحقيقي لمستوى التعلم للوقوف على مستوى الطلبة والتلاميذ في نهاية كل فصل دراسي . والتقويم والقياس في التربية الرياضية للأنشطة والرياضات الجماعية يتم على أساس نتائج الاختبارات والمقاييس، لذا تتوقف دقة وسلامة عملية التقويم على دقة الاختبارات والمقاييس المستخدمة وتتأسس على البيانات المتجمعة من عمليات الاختبار والقياس ،كما تتضمن إصدار الحكم على خاصية من الخصائص أو سمة من السمات أو ظاهرة من الظواهر وذلك عن طريق تحديد مدى ما تحقق من الأغراض الموضوعة ، فهو يؤدي دورا في توجيه العملية التربوية وإغنائها ورفع نوعية مخرجاتها. Team sports have become taught in educational schools and universities as activities and materials that are evaluated by developing tests and standards on the basis of which are determined and judged accurately to place the points and give a real indicator of the level of learning to stand on the level of students and pupils at the end of each semester. Evaluation and measurement in physical education for activities and group sports is done on the basis of the results of tests and measures, so the accuracy and safety of the evaluation process depends on the accuracy of the tests and measures used, and it is based on the data gathered from the testing and measurement processes, and it also includes the issuance of judgment on a characteristic or feature or phenomenon One of the phenomena by determining the extent of what has been achieved of the set objectives, as it plays a role in directing and enriching the educational process and raising the quality of its outputs.

الكلمات المفتاحية

الرياضات الجماعية ; القياس ; التقويم ; الطالب الجامعي