Revue Finance & marchés
Volume 8, Numéro 3, Pages 266-286
2021-09-15

المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات وأثرها على أداء مؤسسة صناعة الاسمنت ومشتقاته بالشلف

الكاتب : هـــنـــي طـــــه .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز استخدام المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات وأثرها على أداء مؤسسة صناعة الاسمنت بالشلف، ولتحقيق ذلك تم إعداد استبيان والإجابة على أسئلة محاوره باستخدام مقياس ليكرت الخماسي، وهذا بعد جمع البيانات والمعلومات اللازمة لها والتأكد من ثبات هذا الأخير. وقد توصلت الدراسة إلى أن المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات تعتبر كأداة إستراتيجية بحتة ونموذج يسمح للمؤسسة عينة الدراسة، من تقديم معلومات جوهرية، ويسهم في إكسابها ميزة تنافسية تمكنها من الوصول إلى إرضاء أصحاب المصالح الذي من شأنه أن يحقق الأداء الجيد واستدامة منتجاتها.

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الإجتماعية ; الأداء ; التنمية المستدامة ; الميزة التنافسية ; أصحاب المصالح