Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 3, Numéro 2, Pages 36-45
2014-10-31
الكاتب : بسة صالح .
تتوقف معرفة مدى تقدم التلاميذ في مجال التحصيل العلمي، ومقدار الخبرات المكتسبة ونوعيتها، على مدى إسهام الأستاذ الفاعل والحيوي في تحقيق ما ينتظره المجتمع منه، كعنصر فعال في تنشئة أفراده وفقا لغايات وأهداف تربوية تكوينية، تثقيفية، فهو من جهة أخرى يعمل على تكوينه وتهيئته جسميا ونفسيا وعقليا، ولهذا فإن مقياس ومعيار اختيار الطلبة المتوجهين نحو مهنة التدريس يقوم على أساس: المعرفة، والميول، والاتجاه، والرغبة ذلك لان العديد من الطلبة الملتحقين بمعهد (ت ب ر) لم يكن عن رغبة حقيقية منهم، بل لأن علاماتهم أهلتهم للالتحاق بالمعهد، ومن ثم الحصول على الشهادة العليا التي هي تأشيرة لضمان منصب شغل مستقبلا، ولان الهدف الحقيقي المرغوب فيه لا يخطط له مسبقا
الإتجاهات، التربية البدنية والرياضية، التلاميذ، الطلبة
نصير أحميدة
.
جرمون علي
.
بن عبد الواحد عبد الكريم
.
حمادي رضوان
.
ص 133-147.
شرون رضوان
.
فنوش نصير
.
بزيو عادل
.
ص 244-260.
فحصي محمد رياض
.
بوعجناق كمال
.
ص 119-151.