المحترف
Volume 8, Numéro 3, Pages 241-263
2021-09-12

تأثير برنامج تعليمي باستخدام التغذية الراجعة الآنية والبعدية مدعمة بالحاسوب الآلي في تعلم مهارة دفع الجلة بالطريقة الجانبية لدى تلاميذ التعليم الثانوي

الكاتب : بوحاج سباع . ربوح صالح . قرقور محمد .

الملخص

الملخص: تناولنا في دراستنا هذه على تأثير استخدام التغذية الراجعة الآنية والبعدية مدعمة بالحاسوب الآلي في تعلم مهارة دفع الجلة بالطريقة الجانبية لدى تلاميذ التعليم الثانوي، و هدفت الدراسة إلى معرفة اثر التغذية الراجعة الآنية والبعدية على التعلم الحركي و علاقتها بتطوير مهارة دفع الجلة ، و كانت النتائج كما يلي: تساعد التغذية الآنية والبعدية على تعلم مهارة دفع الجلة بالطريقة الجانبية لدى تلاميذ التعليم الثانوي، ومدى تجاوب التلاميذ ايجابيا مع الأداء المهاري للنشاط ، إن التغذية الراجعة الآنية والبعدية تعتبر من المكونات الأساسية للتعلم ولذا كان من الضروري إعطاؤها الاهتمام اللازم. ABSTRACT This study investigates the effect of immediate and post feedback as an educational program supported by the computer in learning the skill of shot putting “side shuffle “for secondary school learners. And it attempts at figuring out the effect of immediate and post feedback in thee mentor learning and its relation with improving the skill of shot putting. Research concluded that immediate and post feedback helps in improving the side shuffle shot putting for secondary school learners. Moreover, it shows the positive interaction of the learners with the professional performance of the activity. Thus immediate and post feedback is considered as one of the main components of learning that needs a special

الكلمات المفتاحية

التغذية الراجعة ، الوسائط المتعددة ، المهارة ، دفع الجلة ، المراهقة