مجلة آفاق للأبحاث السياسية والقانونية
Volume 3, Numéro 5, Pages 358-370
2020-06-15
الكاتب : خديجة لعوج .
يعتبر الحق في خدمة ما بعد البيع من أهم الحقوق المعترف بها للمستهلك بموجب قانون 09-03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش، جاء بها المشرع الجزائري بهدف استدراك الفراغ التشريعي الذي كان في قانون حماية المستهلك صادرة 1989، قصد تحقيق الرغبات المشروعة للمستهلك نتيجة لزيادة حجم وأنواع السلع والخدمات، بل أضحى من الضروري توفير خدمات ما بعد البيع بهدف صيانة وإصلاح السلعة بغية استعمال المنتوج لفترة أطول، غير أنه بالرجوع إلى الواقع العملي في الجزائر نجد أن أغلبية المتدخلين لا يلتزمون به، وذلك يرجع إلى نقص الرقابة في هذا الميدان، وكذا عدم تمتع المستهلك بثقافة استهلاكية وقانونية تمكنه من معرفة حقوقه والمطالبة بها بالطرق المخولة له قانونا.
الحق-المستهلك- الخدمة-البيع.
قديري محمد توفيق
.
ص 1093-1115.
لسود راضية
.
ص 150-165.
ربـــحـــي تـــبــوب فـــاطـــمــة الــزهـــراء
.
ص 1158-1173.