مجلة النص
Volume 8, Numéro 2, Pages 271-280
2021-09-07

القيم التربوية في مسرح الطفل- نصوص مسرحية لوريدة كلّوش أنموذجا-.

الكاتب : ساكر حسيبة .

الملخص

لقد عرفت الحضارات القديمة عند معظم الأمم مسرح الطفل، ولكن بشكل محدود كان يعتمد أساسا على مسرح الدمى، وخيال الظل، وقد احتل هذا الفن مكانة مرموقة بين الفنون الأخرى. أمّا في العصر الحديث فقد أخذ مسرح الطفل طابعا جديدا، ولم يعد المسرح مجرد وسيلة للترفيه والتسلية فحسب، بل أصبح وسيلة فعّالة تعلّم الطفل وتثقفه، وتغرس فيه القيم التربوية بأسلوب مشوق وبسيط، وتأسيسا على ما سبق تأتي هذه الورقة البحثية لتسلط الضوء على القيم التربوية الواردة في مجموعة من النصوص المسرحية لوريدة كلّوش. The ancient civilizations of most nations knew the child's theater, but in a limited way it was mainly based on puppet theater and shadow imagination, and this art occupied a prominent place among other arts. In the modern era, child theater has taken on a new character, and theater is no longer just a means of entertainment and entertainment, but has become an effective means for the child’s learning and education, and the educational values are instilled in it in an interesting and simple manner, and based on the above, this research paper comes to shed light on the educational values contained In a set of theatrical texts by Warda Kallouche.

الكلمات المفتاحية

القيم ; الترب ; ية ; المسرح ; الطفل