افاق للعلوم
Volume 6, Numéro 4, Pages 538-552
2021-09-01

ترقية المبيعات بالتسويق من المعارض التجارية (معرض الجزائر الدولي للكتاب 2018/2019)

الكاتب : مسعي عبد الكريم .

الملخص

المعارض التجارية من الوسائل التسويقية التي تعتمد عليها مختلف المؤسسات لأجل تسويق منتجاتها بشكل يحقق لها اهدافها، سعيا للتطور والاستمرار لأطول مدة ممكنة بالسوق، سواء بنفس المنتج او بمنتجات اخرى مبتكرة، حيث تتعدد اهمية المعارض على المستوى الجزئي والاهمية على المستوى الكلي، فبعض المؤسسات تعتمد عليها بشكل قليل كما توجد مؤسسات اخرى تتخذ من المعارض مجالا تسويقيا متكاملا للوصول الى الزبون وخدمته بشكل افضل من منافسيها، ما يحقق لها زبادة المبيعات من جهة ومن جهة اخرى كسب المستهلكين او الزبائن الجدد اضافة الى سعيها للحفاظ على الحاليين منهم لزيادة المبيعات على المدى الطويل.

الكلمات المفتاحية

 المعرض.  المعارض التجارية.  توزيع المنتجات.  ترقية المبيعات.