مجلة التميز
Volume 2, Numéro 1, Pages 11-20
2020-03-15

دور وتوجيه المشرفين التربويين في تحسين كفايات معلمين ومعلمات التربية الرياضية في ضوء معايير الجودة الشاملة بالعراق

الكاتب : أيسر أحمد حارز .

الملخص

يهدف البحث إلى إعداد استمارة استبيان لتقييم معلمي ومعلمات التربية الرياضية في المدارس الابتدائية بالعراق وإيجاد مستويات ودرجات معيارية للاستمارة الاستبيان لتقييم معلمي ومعلمات التربية الرياضية في المدارس الابتدائية بالعراق, الكشف عن الفروق في تقديرات عينة الدراسة لدور وتوجيه المشرفيين التربويين في تحسين كفايات معلمي ومعلمات التربية الرياضية في ضوء معايير الجودة الشاملة بالعراق تبع المتغير سنوات الخدمة في التدريس (أقل من 5 سنوات, من 5-10 سنوات, أكثر من 10 سنوات)، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي أما عينة تصميم الاستبانة فقد شملت على (270) معلم ومعلمة بنسبة مئوية (%) وتم اختيار عينة البناء بالطريقة العشوائية.

الكلمات المفتاحية

المشرفين التربويين كفايات معلمين ومعلمات التربية الرياضية معايير الجودة الشاملة