مجلة الشامل للعلوم التربوية والاجتماعية
Volume 4, Numéro 1, Pages 191-201
2021-06-30

اللعب وأهميته كبرنامج علاجي عند الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة

الكاتب : صحراوي وافية .

الملخص

يتداخل مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة في القصور اوالتدني في أداء الطفل على مستوى جانب أو عدة جوانب حياته، سواء كانت الجسمية، المعرفية، الاجتماعية، اللغوية والنفسية، لهذاأعطيت لهما أهمية كبيرة من مختلف الفئات الاجتماعية على اختلاف اختصاصاتهم، الأطباء ،علماء النفس والتربية وعلماء الاجتماع والمعلمين وأولياء الأمور والمختصين الارطوفونيين بصفة خاصة نضرا لتعدد الاختصاصات المتواجدة في هذا التخصص، وتدخلنا هو ضمن تطوير برامج واستراتيجيات التكفل بذوي الاحتياجات الخاصة وعرض التجارب الناجحة مع هذه الاخيرة

الكلمات المفتاحية

اللعب ، برنامج علاجي ، الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة