مجلة أبحاث ودراسات التنمية - Revue Recherches et Etudes en Développement -
Volume 8, Numéro 1, Pages 197-210
2021-08-23

دراسة عناصر الاتصال التسويق السياحي الأكثر تأثيرا في تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية بالجزائر

الكاتب : رماس محمد أمين . حميدي زقاي . زواد رجاء .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة إلى تحديد العناصر الاتصال التسويق السياحي الأكثر تأثيرا في تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية بالجزائر، شملت الدراسة عينة غير احتمالية (قصدية) مكونة من (43) فرد، بحيث تم استعمال التحليل الإحصائي بالاستعانة ببرنامج (SPSS.V.22)، وذلك بتطبيق أسلوب التحليل العاملي(ACP). وقد بينت النتائج أن الدعاية والنشر والعلاقات يعتبران العنصران الأكثر تأثيرا في تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية بالجزائر حسب العينة المدروسة.

الكلمات المفتاحية

التسويق السياحي ; الاتصال، الصورة الدهنية ; السياحة الداخلية