مجلة أبحاث ودراسات التنمية - Revue Recherches et Etudes en Développement -
Volume 8, Numéro 1, Pages 197-210
2021-08-23
الكاتب : رماس محمد أمين . حميدي زقاي . زواد رجاء .
هدفت الدراسة إلى معرفة إلى تحديد العناصر الاتصال التسويق السياحي الأكثر تأثيرا في تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية بالجزائر، شملت الدراسة عينة غير احتمالية (قصدية) مكونة من (43) فرد، بحيث تم استعمال التحليل الإحصائي بالاستعانة ببرنامج (SPSS.V.22)، وذلك بتطبيق أسلوب التحليل العاملي(ACP). وقد بينت النتائج أن الدعاية والنشر والعلاقات يعتبران العنصران الأكثر تأثيرا في تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية بالجزائر حسب العينة المدروسة.
التسويق السياحي ; الاتصال، الصورة الدهنية ; السياحة الداخلية
مرزق سعد
.
عبد الحفيظي أحمد
.
يونسي مصطفى
.
ص 139-152.
رشيد أمان الله
.
محمد حبارة
.
ص 24-42.
آل حامد سعيد
.
ص 109-126.
مهيري عقبة
.
طويطي مصطفى
.
شنيي عبد الرحيم
.
ص 332-347.
طاهري طه يسين
.
مصنوعة أحمد
.
ص 335-349.