مجلة الدراسات الإقتصادية الكمية
Volume 7, Numéro 1, Pages 177-190
2021-07-10

تأثير التسويق الأخضر في السلوك الاستهلاكي للسائح - دراسة إستقصائية لتحديد درجة وعي السائح المحلي للتوجه نحو السياحة الخضراء كخيار إستهلاكي –

الكاتب : مطرف وسيم . كربالي بغداد .

الملخص

تناولت الدراسة البحث في مدى وعي السياح المحليين بإتخاذ السياحة الخضراء كخيار إستهلاكي، ومن أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة، تم إستخدام بناء إستبيان (استمارة استقصاء ميداني) لجمع البيانات من عينة الدراسة المختارة والتي تمثل جانب الطلب على السياحة الخضراء ومن خلال تحليل البيانات إحصائيا، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والتي من أهمها أنه يوجد غموض ولبس لدى السياح الخضر المحتملين يتعلق بإدراك مفهوم السياحة الخضراء، وأن درجة الوعي لديهم غير كافية ليصبحوا سياح خضر فعليين. The study examined the awareness of local tourists to take green tourism as a consumer In order to achieve the goals of this study, a questionnaire (a field survey form) was used to collect data from the selected study sample, which represents the demand side of green tourism. Through statistical data analysis, a set of results were reached, the most important of which is that there is ambiguity and confusion among probable green tourists relate to understanding of the concept of green tourism, the degree of awareness they have is not sufficient to become actual green tourists

الكلمات المفتاحية

سياحة خضراء ؛ سائح أخضر ؛ منتج السياحي الأخضر ؛ سلوك المستهلك السياحي الأخضر.