مجلة الدراسات الإقتصادية الكمية
Volume 7, Numéro 1, Pages 167-176
2021-07-10

أهمية التسويق الشخصي في تشكيل الصورة الذهنية للعلامة التجارية الشخصية (دراسة عينة من المحــامين بورقلـة)

الكاتب : برادي عزيز . أولا حيمودة عبد اللطيف .

الملخص

ملخص : هدفت الدراسة إلى البحث عن مدى مساهمة عوامل نجاح التسويق الشخصي في تشكل الصورة الذهنية للعلامة التجارية الشخصية للمحامي بمدينة ورقلة وللوصول لهذا الهدف اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي واستخدمنا الاستبانة لجمع المعلومات وبرنامج spss لتحليل النتائج حيث كان واقع التسويق الشخصي بمستوى عالي، وكان وواقع الصورة الذهنية بمستوى عالي جدا وكانت بين بين المتغيرين علاقة ارتباط طردي ذات دلالة إحصائية عالية جدا عند مستوى المعنوية الأقل من 0.01 وكان المتغير المستقل مهارة الإبداع الأقوى ارتباطا والأكثر تأثيرا في تشكيل للصورة الذهنية. Abstract: This study aims to investigate the extent of the contribution of the success factors of personal marketing in the formation of the mental image of the personal brand of the lawyer in the city of Ouargla. To achieve this goal, we relied on the descriptive analytical approach and used the questionnaire to collect information and the spss program to analyze the results where the reality of personal marketing was at a high level, and the reality of personal marketing. mental image was at a very high level, between the two variables there was a very high direct correlation relationship with very high statistical significance, at the significance level less than 0.01, and the independent variable was the creativity skill which was the most correlated and influential in mental image formation

الكلمات المفتاحية

تسويق شخصي ; صورة ذهنية ; علامة تجارية شخصية ; محام