مدارات في اللغة والأدب
Volume 1, Numéro 3, Pages 85-109
2019-08-27
الكاتب : إسماعيل ونوغي . العالية غالي .
الإملاء تمرين مدرسي يختبر فيه المتعلمون في رسم الحروف والكتابة بصورة صحيحة، وكلما كان المتعلّم متقناً لما يُملى عليه من كتابة الكلمات، كان قادرًا على أن يفرغ ما بداخله من أفكار وأحاسيس ومعلومات على الورق بواسطة الكتابة. ومن هنا اكتسب الإملاء الأهمية التنفيذية في امتحان الذات اللغوية وتحديد مقدرة الشخص، فَمَنْ بكتب بلغة صحيحة، بالطبع، يقرأ ويتحدّث بلغة صحيحة. لهذا عنيت به المناهج في مختلف البلاد العربية والإسلامية، وقرّرت تعليمه في المرحلة الابتدائية؛ لأنها مرحلة حساسة وتساهم في بناء المراحل الأخرى من التعلم.
الإملاء، أهدافه، طرائق تعليمه، المرحلة الابتدائية.
أمينة صدقاوي
.
ص 76-98.
أحمد بن عجمية
.
ص 162-179.
أحمد بن عجمية
.
ص 295-317.
هاشم احمد نغيمش االحمامي
.
ص 8-27.
غربي راضية
.
بعيبن نادية
.
ص 263-282.