مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
Volume 8, Numéro 3, Pages 1035-1053

جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك)

الكاتب : زرارة عواطف . السماري بشاير .

الملخص

يعتبر الإعلان المضلل من أكبر المخاطر التي تهدد سلامة المستهلك، وذلك لما له من تأثير سلبي على إرادته، إذ أن الإعلان المضلل يدفعه إلى التعاقد وإلى اقتناء سلعة لم يكن ليقتنيها لو كان الإعلان حقيقيا، ولأن المشرع الاماراتي حريص جدا على توفير حماية فعالة للمستهلك فإنه لم يهمل هذه المسألة المهمة واعتبر الإعلان المضلل خداعا في حق المستهلك وهو ما أكده في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر في 2020 والذي سنبرز فيه موقف المشرع الاماراتي من الإعلان المضلل و مدى توفيره لحماية كافية للمستهلك من الإعلان المضلل. Because of the negative impact that it has on the consumer’s will, misleading and false advertising is considered as one of the biggest threats to consumer safety. Misleading advertising drives the consumer to engage in deals that they would not have engaged in if the advertising was truthful. As the Emirati legislator is dedicated to provide effective protection to the consumer, this important issue has not been neglected, and misleading advertising has been considered as consumer fraud. This has been affirmed in the new consumer- protection law of 2020 on which we will highlight the position of the

الكلمات المفتاحية

الاعلان المضلل ; المستهلك ; السلعة ; الخداع