اللّغة العربية
Volume 23, Numéro 2, Pages 283-300
2021-06-30

تعليم اللغة العربية في رياض الاطفال بتطبيق الية الانغماس اللغوي

الكاتب : صالح مليكة .

الملخص

ملخّص: يتناول هذا المقال آلية الانغماس اللغوي ودوره في اكتساب اللغة العربية،ويتطرق إلى كيفية تطبيقه في مرحلة الطفولة المبكرة التي يكون فيها الطفل متعطشا للمعرفة ،جاهزا لاستيعاب كل ما يقدم إليه،وتعتبر الروضة، المكان المناسب الذي يسمح بتطبيق هذه الآلية بحكم أنها المكان الوحيد الذي يستقبل الأطفال ما قبل التمدرس بحيث تتيح لهم فرصة تهيئتهم لغويا لاستقبال المدرسة. Abstract: This article deals with linguistic immersion and its role in the acquisition of arabic language. It include how to apply this one in the earlier phase of chilhood where the child is parching of learning, ready to assimiliate all what it is offered to him ; to access how affective is this mechanism especially in kindergartens that are considered to be the only institutions reaceving children under school age where they have the opportunity to be prepared linguistically to welcome school. Keywords: linguistic immersion; arabic langage; kindergarten.

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحيّة: الانغماس اللغوي ؛ اللغة العربية ؛ الطفل ؛ الروضة .