مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 4, Numéro 2, Pages 240-258
2021-07-31

أثر اللقاء الخدمي الإلكتروني على رضا الطلاب أثناء وباء كورونا (covid 19) - دراسة حالة عينة من طلاب الجامعات الجزائرية

الكاتب : زيادي وليد . قطاف فيروز .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة إتجاهات وآراء الطلاب بالجامعة الجزائرية نحو عملية اللقاء الخدمي الإلكتروني أثناء وباء كورونا (Covid 19)، حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية بلغت (384) طالب من مختلف الجامعات الجزائرية، كما تم الاعتماد على استبانة توضح إتجاهات الطلاب نحو أبعاد الدراسة ( وقت التفاعل، الاستجابة، التكيف). وتوصلت الدراسة إلى عدم رضا الطلاب عن اللقاء الخدمي الإلكتروني، بل إن الغالبية العظمى من الطلاب يفضلون التعليم الحضوري على التعليم الإلكتروني. the study aims to investigate the different points of views between the students of Algerian Universities towards the usage of E-service encounter during of the Corona Pandemic (Covid 19). on a random chosen sample consists of (384) students from different Algerian universities, By relying on a questionnaire showing students' responses to the dimensions of the study (reaction time, recovery, adaptability). The obtained results clearly show that a huge proportion of the students are not satisfied with the new way of learning by E-service encounter and they still prefer the traditional way rather than the new one.

الكلمات المفتاحية

اللقاء الخدمي الإلكتروني ; رضا الطلاب ; التعليم الإلكتروني ; الجامعات الجزائرية ; وباء كورونا (Covid 19). ; E‐Service encounter ; Students' Satisfaction ; E-Learning ; Algerian Universities ; Corona Pandemic (Covid 19)