دراسات وأبحاث
Volume 13, Numéro 4, Pages 171-180
2021-07-15

تعزيز دور التربية الصحية المدرسية في ضوء تفشي كوفيد -19

الكاتب : بديرينة عامر .

الملخص

إن نقطة الارتكاز في تحديد ركائز هذه المقالة تتمحور أساسا عير مجموعة من المحددات الرئيسية ، وهي أن نتجه نحو تحديد طبيعة مضمون الصحة المدرسية لحماية وتحسين صحة التلاميذ وهيئة الفاعلين فيها ، ونعزز من بين ذلك العناصر التي ترسم أمامنا معايير التربية الصحية فيها ، الصحة الشخصية ، التثقيف الصحي وتعزيزه ، الخدمات الوقائية ، الصحة الغذائية ، الصحة البيئية، وبالتالي نضع اليد على مختلف مجالاتها التي تساعد الأستاذ على تحقيق أهداف التربية الصحية كمادة مستقلة بذاتها في المدارس ، فإذا ما استطعنا أن نحدد ذلك علينا أن نتجه إلى تحديد المخاطر التي تواجه صحة وسلامة المتعلم كمرض كوفيد -19 واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضده والتثقيف بشأنه والذي يمتد من المدرسة إلى البيت والمجتمع .

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: التربية الصحية ، المناهج الدراسية ، الكفاءات الصحية ، مرض كوفيد -19 ، الخدمات الصحية