دراسات وأبحاث
Volume 13, Numéro 4, Pages 171-180
2021-07-15
الكاتب : بديرينة عامر .
إن نقطة الارتكاز في تحديد ركائز هذه المقالة تتمحور أساسا عير مجموعة من المحددات الرئيسية ، وهي أن نتجه نحو تحديد طبيعة مضمون الصحة المدرسية لحماية وتحسين صحة التلاميذ وهيئة الفاعلين فيها ، ونعزز من بين ذلك العناصر التي ترسم أمامنا معايير التربية الصحية فيها ، الصحة الشخصية ، التثقيف الصحي وتعزيزه ، الخدمات الوقائية ، الصحة الغذائية ، الصحة البيئية، وبالتالي نضع اليد على مختلف مجالاتها التي تساعد الأستاذ على تحقيق أهداف التربية الصحية كمادة مستقلة بذاتها في المدارس ، فإذا ما استطعنا أن نحدد ذلك علينا أن نتجه إلى تحديد المخاطر التي تواجه صحة وسلامة المتعلم كمرض كوفيد -19 واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضده والتثقيف بشأنه والذي يمتد من المدرسة إلى البيت والمجتمع .
كلمات مفتاحية: التربية الصحية ، المناهج الدراسية ، الكفاءات الصحية ، مرض كوفيد -19 ، الخدمات الصحية
لعوارم مهدي
.
ص 810-822.
عمر بن عيشوش
.
حسان بوسرسوب
.
ص 288-309.
بن حميدة هند
.
صباح أحمد
.
ص 163-179.
بنين عبد الرحمن
.
ص 522-545.
بديرينة محمد الامين
.
عوفي مصطفى
.
ص 541-559.