L'entreprise
Volume 10, Numéro 1, Pages 323-334
2021-07-01

اثر إستراتيجية تمييز خصائص المنتج الدولي في رفع الحصة السوقية للمؤسسة دراسة حالة مؤسسة Nca-rouiba

الكاتب : منيب ايمان . بوراس زهرة .

الملخص

يتوقف نجاح المؤسسة في السوق الدولي على مدى دقة اختيارها المناسب لإستراتجية تمييز خصائص منتجها الدولي وذلك بما يتلاءم وطبيعة السوق المستهدف، حيث نسعى من خلال هاته الدراسة إلى تحليل أثر إستراتجية تمييز خصائص المنتج الدولي في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة وذلك من خلال تطبيق الدراسة على مؤسسة NCA – ROUIBA، بالاعتماد على الاستبيان وتطبيقه على عينة من موظفيها باستخدام برنامج spss، وخلصت الدراسة في الأخير على وجود أثر ذو دلالة احصائية بين استراتجية تميز خصائص المنتج الدولي وزيادة الحصة السوقية لمؤسسة NCA – ROUIBA. The success of the organization in the international market depends on the accuracy of its appropriate selection of a strategy to distinguish the characteristics of its international product, in a manner consistent with the nature of the target market, where we seek through this study to analyze the impact of a strategy that distinguishes the characteristics of the international product in increasing the market share of the institution, by applying the study to the NCA - ROUIBA, based on the questionnaire and its application to a sample of its employees using the spss program, the study finally concluded that there was a statistically significant effect between a strategy that distinguished the characteristics of the international product and increased the market share of the NCA-ROUIBA Foundation.

الكلمات المفتاحية

إستراتيجية التمييز ؛ تمييز الجودة ؛ تمييز العلامة التجارية ؛ تمييز التعبئة والتغليف ؛ تمييز الخدمات المدعمة؛ الحصة السوقية.