مدارات في اللغة والأدب
Volume 1, Numéro 2, Pages 30-44
2019-03-01

أساليب التقويم البيداغوجي في ظل المقاربة بالكفاءات "السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجا"

الكاتب : سعيدة خالد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أساليب التقويم البيداغوجي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط في ظل المقاربة بالكفاءات ،والتي تعتبر التقويم جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية،وبذلك يتيح للمعلم معرفة نقاط القوة والضعف لدى المتعلم ليزوده بالتغذية الراجعة التي تساعده على دعم نقاط القوة والتغلب على نقاط الضعف ومعالجتها.

الكلمات المفتاحية

التقويم البيداغوجي، المقاربة بالكفاءات، المرحلة المتوسطة، أساليب التقويم البيداغوجي.