Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 15, Numéro 1, Pages 46-65
2021-06-30
الكاتب : صخر احمد . خزازنة وهيبة . عبد اللاوي مفيد .
تهدف الدراسة إلى محاولة معرفة أثر أخلاقيات الأعمال في تعزيز أبعاد الولاء التنظيمي في مؤسسة اتصالات الجزائر، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي في الدراسة، كما تم جمع البيانات عن طريق أداة الاستبيان التي شملت عينة قدرة بـ 40 عامل بالمؤسسة، كما تم الاعتماد على البرنامج الاحصائي SPSS النسخة 25 لتحليل البيانات، حيث توصلت الدراسة التي ان هناك أثر ذو دلالة إحصائية لأخلاقيات الأعمال في تعزيز أبعاد الولاء التنظيمي عند مستوى معنوية 0.05.وان المتغير المستقل يفسر 32.5% من التباين الحاصل في الولاء التنظيمي. The study aims to try to know the effect of business ethics in promoting the dimensions of organizational loyalty in the Algerian Telecom Corporation, as the descriptive approach was relied on in the study, and data were collected through a questionnaire tool that included a sample of 40 workers in the organization, as well as the statistical program. SPSS version 25 for data analysis, where the study found that there is a statistically significant effect of business ethics in enhancing the dimensions of organizational loyalty at a significance level of 0.05, and that the independent variable explains 32.5% of the variance in organizational loyalty.
أخلاقيات الأعمال، الولاء التنظيمي، أخلاقيات القيادة، مؤسسة اتصالات الجزائر
صخر احمد
.
عبد اللاوي مفيد
.
ص 1-15.
بورقبة قويدر
.
حصباية رحمة مجدة
.
رعاش كمال
.
ص 74-88.
بن نامة فاطمة زهرة
.
بن نامة نورية
.
ص 191-217.
بوخلوه باديس
.
بن عمارة الطاهر
.
رجم خالد
.
ص 372-384.
بن عريمة نوال
.
بوخلوة باديس
.
ص 151-162.