Al Athar مجلة الأثـــــــــــــــر
Volume 18, Numéro 1, Pages 137-155

التحليل التداولي والتفاعل المحكي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في فصول التعليم عن بعد (دراسة تحليلية)

الكاتب : بن علي المشهوري الشهري ظافر .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الأدوار اللازمة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في فصول التعليم عن بعد في ظل التحول الرقمي من أجل التحليل التداولي والتفاعل المحكي، لتحسين المهارات والخبرات لدى معلمي ومعلمات اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتم استخدام الأدوات والأساليب (فلاندرز) كأداة ملاحظة وانتهت الدراسة إلى بيان عدد من المزايا التي نجح في تحقيقها معلمي اللغة العربية عن بعد للناطقين بغيرها، إضافة إلى عدد من العيوب.

الكلمات المفتاحية

التحليل التداولي ; التفاعل المحكي ; التعليم عن بعد