مجلة القيمة المضافة لاقتصاديات الاعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 155-176
2021-07-10
الكاتب : حسين عايض بن محيا علي . سهلي الحسين بن علي . احمد زيان عبد الرزاق .
تسعى هذه الدراسة الى تقييم واقع التعليم عن بعد في الجامعات السعودية -جامعة الملك خالد أنموذجا. نموذج الدراسة يضم أربع محاور أساسية للتعليم عن بعد تمت صياغتها في استبانة بحثية. مجتمع الدراسة يمثل جميع طلاب الدراسات العليا بجامعة الملك خالد، وقد تم اختيار عينة عشوائية حجمها (67) طالب وطالبة. نتائج الدراسة تبين أنه يوجد استخدام جيد لأدوات التعليم عن بعد بدرجة مرتفعة، الا ان المنفعة المدركة للتعليم عن بعد وكذلك التفاعل في التعليم عن بعد وأخيرا البيئة الاجتماعية للتعليم عن بعد كلها تتميز بدرجة متوسطة.
التعليم عن بعد ; جامعة الملك خالد ; فعالية التعليم
القحطاني حسين
.
ال عمر حمود
.
لقواق عبدالرزاق
.
ص 01-19.
الشيخ د. بابكر مبارك عثمان
.
آل صفحان فاطمة أحمد صالح
.
ص 07-22.
نعمان صالح
.
ص 497-518.
المقدادي هاني
.
ص 74-91.
الأحمري نهى
.
بن ظفره فايز
.
ص 11-30.