مجلة القيمة المضافة لاقتصاديات الاعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 41-61
2021-07-10
الكاتب : توزان أحمد . بن نافلة قدور .
يهدف هذه البحث إلى دراسة مدى تأثير الاتصالات التسويقية على الاداء التسويقي للمؤسسة الاقتصادية، من أجل ذلك تم تطبيق الدراسة على عينة ميسرة من المؤسسات الاقتصادية في بعض الولايات الجزائرية، حيث تكونت العينة من (42) مؤسسة، لهذا الغرض تم استخدام استبيان موجَه إلى مدراء المؤسسات محل الدراسة، كما تم تحليل البيانات باستخدام برنامج (SPSS). و قد أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط و تأثير ذات دلالة احصائية بين المتغيرين، حيث بلغت قيمة معامل الارتباط r= 63.00%، بالإضافة إلى تركيز أغلب المؤسسات في اتصالاتها التسويقية على الاعلان و تنشيط المبيعات، و اهمال المؤسسات لبُعد مهم في الاداء التسويقي و هو رضى الزبون و اهتمامها بنمو المبيعات، الحصة السوقية و الربحية.
ربحية ; حصة سوقية ; نمو مبيعات ; رضى الزبون ; اتصالات تسويقية
قويدر التومي ايمان
.
فشيت حميد
.
ص 522-536.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.
مجدوب عبد الحميد
.
وكال نور الدين
.
ص 54-71.
خنشول أسيا إيمان
.
ص 259-271.
بعبوش أمال
.
بيشاري كريم
.
ص 422-431.