khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 11, Numéro 1, Pages 22-47
2021-06-30
الكاتب : عبد العزيز خالد . بولحية الطيب .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور البيع الشخصي في بناء الصورة الذهنية للمصارف الإسلامية، وذلك من خلال دراسة أثر مهارات رجال البيع على أبعاد الصورة الذهنية المدركة لدى العملاء. ولتحقيق ذلك أجريت دراسة ميدانية تبعا للمنهج الوصفي التحليلي على عينة من عملاء فرع مصرف البركة الجزائري بولاية باتنة، والتي توصلت إلى وجود أثر لمهارات رجال البيع على جميع أبعاد الصورة الذهنية المدركة لدى العملاء، وخاصة على البعد المعرفي، في حين كانت أهم التوصيات هي ضرورة الإهتمام بتكوين رجال البيع وتنمية مهاراتهم بالتدريب.
البيع الشخصي؛ رجل البيع؛ الصورة الذهنية؛ المصرف الإسلامي.
سالم عبد اللطيف
.
راهم فريد
.
ص 284-309.
عياد إيناس
.
براني عبد الناصر
.
ص 898-918.
بوترعة وليد
.
خروف منير
.
ص 91-117.
سمية غراب
.
عماد شرماط
.
ياسين رجواني
.
ص 19-38.