مجلة الابداع الرياضي
Volume 3, Numéro 2, Pages 20-28
2012-06-15
الكاتب : آمنة مرنيز .
مما لا شك فيه أن ممارسة الأنشطة الرياضية بالطرق الصحيحة التربوية تؤثر على الفرد وتكسبه اتجاهات وقيما وسلوكيات سليمة تجعله يتواءم مع الفغرد ومع أفراد المجتمع الذي يعيش فيه ، إن الطفل المتخلف عقليا كائن بشري له أحاسيسه وشعوره وطموحه التي لا يمكن أن يحققها تماما ، . فمن خلال الإطلاع على مجال الترويح لاحظنا أن تركيز أغلب الباحثين ينصب على الأنشطة الترويحية و تأثيرها الأسوياء بفئاتهم المختلفة ، الأمر الذي أثار فكرنا نحو تناول إحدى مشكلات التي رأينا من وجهة نظرنا أنها نادرة في المجال الترويحي عامة و مجال ترويح المعاقين عقليا بصفة خاصة
برنامج ترويحي - المهارات الحركية الأساسية - المتخلفين عقليا (القابلين للتعلم)
لكحل عبد القادر
.
زيان نصيرة
.
إزري سوانلدة مكيوسة
.
ص 400-419.
مراد رحلي
.
ص 123-138.
رابح صغيري
.
ص 119-136.
عبدالرحمان مراد
.
ﭬرﭬور محمد
.
ص 648-662.
رحلي مراد
.
سعودي الجنيدي
.
ص 308-328.