دراسات في علوم الانسان والمجتمع
Volume 2, Numéro 4, Pages 245-255

أهمية التغذية الراجعة في تحسين عملية التعلم أثناء الوضعيات البيداغوجية في حصة التربية البدنية والرياضية . (دراسة ميدانية لبعض متوسطات ولاية تيزي وزو للفئة العمرية 12-15سنة).

الكاتب : ايت وازو محند وعمر .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التغذية الراجعة في تحسين وتطوير عملية التعلم أثناء الوضعيات البيداغوجية في حصة التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي وكيفية إيصال المعلومة إلى التلاميذ بأسهل وابسط الطرق من اجل تعلم المهارات الحركية التي تتطلب الاهتمام الشامل والدقيق في توفير المواقف التعليمية (وضعيات بيداغوجية ) متنوعة من شانها توفير فرصة لتحقيق الأداء الأمثل ، ومن أهم النتائج المتحصل عليها في هذه الدراسة إلى أن هدف كل أستاذ في المجال التربوي الرياضي الاهتمام بالتغذية الراجعة التي تعتبر أساسية ومهمة في مراحل التعلم الأولى (مرحلة التعليم المتوسط ) كونها تعمل على إيصال المعلومة المتعلقة بالمتعلم في اقل جهد .

الكلمات المفتاحية

التغذية الراجعة ، التعلم ، الوضعيات البيداغوجية ،التربية البدنية والرياضية ،المراهقة.