دراسات في علوم الانسان والمجتمع
Volume 2, Numéro 4, Pages 245-255
2019-12-31
الكاتب : ايت وازو محند وعمر .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التغذية الراجعة في تحسين وتطوير عملية التعلم أثناء الوضعيات البيداغوجية في حصة التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي وكيفية إيصال المعلومة إلى التلاميذ بأسهل وابسط الطرق من اجل تعلم المهارات الحركية التي تتطلب الاهتمام الشامل والدقيق في توفير المواقف التعليمية (وضعيات بيداغوجية ) متنوعة من شانها توفير فرصة لتحقيق الأداء الأمثل ، ومن أهم النتائج المتحصل عليها في هذه الدراسة إلى أن هدف كل أستاذ في المجال التربوي الرياضي الاهتمام بالتغذية الراجعة التي تعتبر أساسية ومهمة في مراحل التعلم الأولى (مرحلة التعليم المتوسط ) كونها تعمل على إيصال المعلومة المتعلقة بالمتعلم في اقل جهد .
التغذية الراجعة ، التعلم ، الوضعيات البيداغوجية ،التربية البدنية والرياضية ،المراهقة.
محند ايت وازو
.
يزيد عمورة
.
ص 53-61.
أمير جميلة
.
مرازقة جمال
.
ص 375-393.
خرويب محمد فيصل
.
بن نعجة محمد
.
بن رابح خيرالدين
.
ص 225-233.
بركات عبد النور
.
زواغي سمش الدين
.
ص 918-939.