مجلة افاق علوم الادارة والاقتصاد
Volume 5, Numéro 1, Pages 221-239
2021-06-30

دور إجراءات التسويق الداخلي في تحسين أداء الموارد البشرية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية-دراسة عينة من موظفي مجموعة من البنوك بولاية المسيلة

الكاتب : خرخاش سامية . سوداني أحلام .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى تبيان دور إجراءات التسويق الداخلي في تحسين أداء الموارد البشرية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، أظهرت نتائج الدراسة أن: إجراءات التسويق الداخلي لها تأثير في تحسين أداء الموارد البشرية، وأن هناك علاقة طردية ومتوسطة بينهما. The purpose of this reseach is to investigate the role of internal marketing practices in improving human resource performance in Algerian businesses. According to the study's findings, Internal marketing methods have an impact on improving resource performance, and there is a significant and average relationship between them.

الكلمات المفتاحية

إجراءات التسويق الداخلي، أداء الموارد البشرية، التمكين، ثقافة الخدمة.