الباحث
Volume 4, Numéro 1, Pages 55-65
2012-06-30
الكاتب : عميار سعيد .
يُطرح التقوي ال بمقاربة بالكفاءات اليو كأحد أى المحاور التي تتطمب عناية خاصة ذلؾ لأف الجديد في صياغة المناىج يتطمب تجديدا في التقوي. و إذا ل تُدخؿ التغيي ا رت المناسبة، و في الوقت المناسب سَيَدْفَعُ الكثير مف المعمميف التحوؿ إلى أساليب التقوي التقميدية القائمة عمى الحك عمى المعارؼ عوض الحك عمى الكفاءات. لأف الكفاءة عممية معقدة ، ونتاج نمو متواصؿ ، تتطمب تبعا لذلؾ ممارسات تقويمية مميزه ، وفؽ م ا رحؿ واج ا رءات خاصة ، و تلاز بيف عمميتي التعمي و التقوي. ومف ىنا كاف لابد مف الإحاطة بموضوع التقوي وتقديمو في مشروع المنظومة التربوية الج ا زئرية في تطبيؽ المناىج الموضوعة وفؽ المقاربة بالكفاءات ، مع ضرورة توفير الأدوات البيداغوجية المناسبة لتحقيؽ نتائج إيجابية عمى أرض الواقع.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قدور بن شريف الشارف
.
ص 332-348.
بن قناب عبد الرحمان
.
عطا الله أحمد
.
جغدم بن ذهيبة
.
ص 217-236.
جمال بلبكّاي
.
سعيد علي
.
ص 308-332.