مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 5, Numéro 1, Pages 265-280
2021-06-30

أثر توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية في ظل الأزمات على زيادة تنافسية البنوك - حالة تفشي جائحة كورونا -

الكاتب : رحابي الصديق . طراد خوجة هشام .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على تنويع الخدمات المصرفية وخاصة في ظل الأزمات، وهو مايشهده العالم هذه الأيام مع تفشي جائحة كورونا بأنواعه. إن تزايد حاجات الزبائن له علاقة مباشرة مع تطور العلاقات الاقتصادية والمالية، هذا ماجعلنا نبحث في كيفية جعل البنك يواكب تطلعات زبائنه وإمكانات منافسيه. لقد إهتمت المصارف في العالم وفي الجزائر باستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن وذلك عن بتلبية إحتياجاتهم وخاصة مايتعلق بتوفير خدمات متنوعة وتقديم تسهيلات وتحسين الأداء من جهة وتلبية حاجات الذين يرغبون في التعامل مع بيئة غير ربوية من جهة أخرى. This study aims to shed light on the diversification of banking services, especially in light of crises, which is what the world is witnessing these days with the spread of the Corona pandemic of all kinds. The increasing needs of customers has a direct relationship with the development of economic and financial relations. This is what made us look at how to make the bank keep pace with the aspirations of its customers and the potential of its competitors. Banks in the world and in Algeria were interested in attracting the largest possible number of customers

الكلمات المفتاحية

الميزة التنافسية ; البنوك ; الخدمات المصرفية ; الإستراتيجيات التسويقية