مجلة المجتمع والرياضة
Volume 4, Numéro 2, Pages 39-52
2021-06-30
الكاتب : بنين إبتسام . بنين آمال . علاق مباركة .
هدفت الدراسة إلى تشخيص واقع المكتبات المدرسية بالمؤسسات التربوية الجزائرية من خلال دراسة ميدانية شملت عينة من مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي بمدينة الوادي. وباتباع المنهج الوصفي الاستكشافي واستخدام التكرارات والنسب المئوية كأسلوبين احصائيين توصلت الدراسة إلى عدة نتائج تشير في مجملها إلى وجود المكتبة المدرسية كهيكل مادي يشمل إلى جانب القاعة المخصصة للمكتبة رصيدا وثائقيا يضم مئات العناوين وآلاف الكتب التي لا تجد طريقها إلى جمهور القراء معلمين ومتعلمين نظرا لعدة عوامل أبرزها النقص الفادح في التأطير وقلة الاعتمادات المالية وغياب المبادرات الحقيقية لتفعيل خدمات المكتبة المدرسية في الوسط التربوي.
واقع – المطالعة -المكتبات المدرسية -المؤسسات التربوية.
عيبوط امال
.
ص 322-348.
منزري ابتسام
.
سحنون محمود
.
ص 1217-1263.