مجلة المنهل الاقتصادي
Volume 4, Numéro 1, Pages 09-24
2021-06-30

التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي كآلية جديدة للاتصال بالزبون -دراسة حالة: كلية العلوم الاقتصادية بجامعة المسيلة-

الكاتب : جعيجع نبيلة . بن علي إحسان . عميش سميرة .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع استخدام كلية العلوم الاقتصادية بجامعة المسيلة لمواقع التواصل الاجتماعي كآلية جديدة لتطوير الاتصال بطلبتها ،حيث تم تصميم استبيانه وتوزيعها على عينة من الطلبة قدرت بـ 100 مفردة وتم استرجاع 76 استبانة. وقد توصلنا الى أن كلية العلوم الاقتصادية بجامعة المسيلة تعتمد بشكل واضح في التعامل مع طلبتها على الفيسبوك وان اغلب الطلبة افراد العينة يملكون حساب فيسبوك، كما ان مواقع التواصل الاجتماعي زادت من التفاعل بين الكلية وطلبتها و عززت من بناء الثقة لدى الطلبة وهذه الاخيرة تلعب دور الوسيط بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية. Abstruct: This study aims to show the use of social media in faculty of economic science at the University of M’sila as a new mechanism to develop communication with its students, we designed a questionnaire and distributed to a sample of students estimated at 100 individuals but only 76 questionnaires were retrieved. We conclude at the end that the faculty of Economic Sciences at M’sila University is clearly use with its students the Facebook , and that most students of the sample have a Facebook account, and that social media sites have increased the interaction between these students end their teachers in this faculty.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : التسويق الالكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي. ; Key words: e-marketing, social media communication.