دراسات إقتصادية
Volume 21, Numéro 1, Pages 104-122
2021-06-30

محددات ولاء الزبائن لخدمات الصيرفة الإلكترونية: دراسة مفاهيمية بمدخل التفاعل الاجتماعي

الكاتب : لرادي سفيان . بربار نورالدين . مداحي محمد .

الملخص

يبرز موضوع ولاء الزبائن حاليا من بين النقاشات الأكثر اهتماما لدى الباحثين والمدراء في هذا مجال، وتزداد أهميته مع تزايد تشكيلة العروض والتي توازيه تنامي تطلعات الزبائن. تبنى الزبائن لخدمات الصيرفة الإلكترونية تكبحه مجموعة من المعوقات السلوكية التي تحول دون الإقبال عليها. جاءت هذه الدراسة لتعالج موضوع رفع الولاء الإلكتروني للزبائن باستعمال مدخل التفاعل الاجتماعي، حيث تقترح هذه الدراسة أن عامل الثقة الإلكترونية وعامل الكلمة المنطوقة الإيجابية يمكنهما أن يولدا لدى الزبائن اتجاهات وتصرفات إيجابية نحو الصيرفة الإلكترونية.

الكلمات المفتاحية

خدمات مصرفية الكترونية ، الولاء الإلكتروني، ثقة الكترونية ، سلوك الكلمة المنطوقة الايجابية .