الساورة للدراسات الانسانية والاجتماعية
Volume 7, Numéro 1, Pages 144-164
2021-06-30
الكاتب : خليفة محمد فتحي .
تسعى هذه الورقة العلمية للبحث في العلاقة بين الجانب التمويلي للمؤسسة الاعلامية على المستوى الاقتصادي ودوره في توجيه نوعية البرامج المقدمة للجمهور الذي يعتبر المتغير الرئيسي الذي تسعى المؤسسة الاعلامية لتحقيق ولائه ومتابعته للمحتوى الذي تقدمه، من أجل كسب مزيد من التمويل والذي يمكن أن يؤثر على السياسة التحريرية للمؤسسة الإعلامية وتوجيه الشبكة البرامجية ، هذه العلاقة تُفسر وفق نظرية البنائية الوظيفية التي تنظر للمؤسسة الاعلامية على أنها جزء من النظام الاجتماعي وتقوم بأنشطة متماثلة فيه، وتساهم في تحقيق التوازن للمجتمع، ويمكن ان تكون لا وظيفية فتؤدي إلى خلق نوع من اللاتوازن داخل المجتمع، كالمساهمة في التحريض والاثارة والدعاية وترسيخ الثقافة الاستهلاكية للأفراد من أجل زيادة أرباح المؤسسات الاقتصادية.
برامج ذوق هابط .، بنائية وظيفية .،تمويل .،مؤسسة اعلامية.،محتوى اعلامي.
سلامي أسعيداني
.
ص 315-346.
طرابلسي عبدالحق
.
ص 183-194.
محمد غربي
.
إبراهيم قلواز
.
ص 181-198.
محمد غربي
.
ابراهيم قلواز
.
ص 162-185.