جماليات
Volume 8, Numéro 1, Pages 343-368
2021-06-30

حجاجية الصورة الإشهارية المتحركة للمكمل الغذائي شاربونال بليس في التلفزيون الجزائري

الكاتب : جغدير عبدالسلام .

الملخص

تسعى هذه الدراسة إلى الوقوف عند حجاجية الخطاب الإشهاري لتحدي شاربونال بليس، ومعرفة آليات إقناع المتلقين/المستهلكين الجزائريين لاقتناء المكمل، وماهي الحجج التي قدمها الإشهار لذلك؟ وبماذا استعان الممثلون لتوجيه الدلالة وتحقيق مقاصد الومضة، ولذلك ما مدى قدرة الفعل الإشهاري على نقل المكمل الغذائي شلربونال بليس من حالته قبل الإشهار له إلى حالة التداول بعده؟ Abstract: This study seeks to pinpoint the argumentative of the advertising discourse challenging charbonel plus and to know about the mechanisms used to convince the algerian customer/ recipient to get this suppliment and what are the arguments provided by advertising for that purpose ? And what did the representatives rely on to direct the sign and achieve the goals of the ad. And for that what is the capacity of advertising to shift the food suppliment ; charbonel plus from it's state before the ad to it's state after it

الكلمات المفتاحية

الحجاج، الإقناع، الإشهار، الصورة المتحركة، شاربونال بليس