مجلة الأثر للدراسات النفسية والتربوية
Volume 2, Numéro 3, Pages 11-23
2021-06-30

واقع توظيف الموارد الرقمية التعليمية في تدريس الفلسفة بسلك التعليم الثانوي التأهيلي بالمملكة المغربية

الكاتب : غنيم عزيز .

الملخص

هدف هذا البحث رصد واقع ومعيقات واكراهات استخدام الموارد الرقمية التعليمية من لدن مدرسي الفلسفة بمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي. وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفي الارتباطي، حيث تكونت عينة البحث من(110) مدرسا للفلسفة تم اختيارهم بطريقة عشوائية. وللإجابة عن أسئلة البحث والتأكد من فرضياته تم إعداد أداة للبحث تمثلت في استبيان إلكتروني قدم لمجتمع البحث بعدما ثم التحقق من صدقه من خلال عرضه على عدد من المحكمين المختصين. وأظهرت نتائج البحث ضرورة تأهيل المؤسسات التربوية وتجهيز الحجرات التعليمية بالوسائل التقنية والرقمية وكذلك الربط بشبكة الانترنيت وتقليص الدروس المقررة في مادة الفلسفة.

الكلمات المفتاحية

الفلسفة، الموارد الرقمية التعليمية، الثانوي التأهيلي