المشكاة في الاقتصاد التنمية و القانون
Volume 6, Numéro 1, Pages 35-48
2021-06-30

آليات حماية المستهلك من الخداع التسويقي

الكاتب : ضبيان كريمة . محمودي أحمد .

الملخص

نظرا لتحديات الراهنة التي يواجهها العالم بفضل العولمة وانفتاح الاقتصادي وانسياب اهتمام معظم المؤسسات لتعظيم أرباحها وتجاهل حقوق المستهلك، أصبح من الداعي إيجاد جمعية حماية المستهلك، فهي مطلب هام وضروري في ظل تزايد الممارسات غير الحضارية ، والتي تعتبر خطر كبير على المستهلك ويفقد ثقته بالمؤسسة وبالتالي يصعب عليها تداركها ومعالجتها لهذه الممارسات اللاأخلاقية

الكلمات المفتاحية

حماية المستهلك ،الخداع التسويقي