مجلة التنمية والاستشراف للبحوث والدراسات
Volume 6, Numéro 1, Pages 35-48

جودة الخدمات التعليمية ودورها في دعم التنمية المستدامة في دول الخليج العربي -نماذج مختارة -

الكاتب : زروخي فيروز . قطاف عبد القادر . ختيري وهيبة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى إبراز جهود المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق نظام تعليمي جيد وفقا لما جاء في أجندة الأمم المتحدة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة (2030)، وخلصت الدراسة إلى أن التعليم في الدولتين يعد كأولوية وطنية، حيث تم إتباع استراتيجيات ويتم القيام بجهود ومجموعة من المبادرات في سعيهما نحو تطوير رأس المال البشري والاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة. The study aimed to showing the efforts of the Kingdom of Saudi Arabia and the United Arab Emirates to achieve a good education system, according to the United Nations agenda, in order to achieve the goals of sustainable development (2030). The study concluded that education in the two countries is a national priority, as strategies are followed and efforts are made. And a set of initiatives in their quest to develop human capital and a diversified knowledge-based economy.

الكلمات المفتاحية

جودة تعليم ; تنمية مستدامة ; دول خليج عربي