الرواق
Volume 7, Numéro 1, Pages 385-406
2021-06-23
الكاتب : بن عمار هاجر .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة الانستغرام في الترويج السياحي للجزائر ، بالاعتماد على وجهة نظر مستخدمي الانستغرام فيما يخص مدى الترويج السياحي للجزائر عبر الانستغرام ، الجهات الفاعلة في ذلك ، مدى التفاعل معه ، الوسائل المستخدمة في ذلك ... و غيرها . لمعالجة هذا الموضوع قمنا بدراسة على عينة من مستخدمي الانستغرام ، مستخدمين المنهج الوصفي التحليلي و تحديدا اسلوب المسح الجزئي ، مستخدمين في ذلك الاستبيان بالاستمارة الالكترونية . و من بين النتائج التي توصلنا اليها: غالبية مستخدمي الانستغرام يرون ان هذا الموقع يساعد على الترويج السياحي للجزائر ، الأفراد العاديين هم الأكثر ترويجا للسياحة في الجزائر من خلال الانستغرام، أكثر الوسائل استخداما في الترويج السياحي الرقمي للجزائر عبر الانستغرام هي الصور و الفيديوهات للمناطق و المعالم السياحية ، شرح الخدمات السياحية ... الخ
الترويج السياحي ; الترويج السياحي الالكتروني ; مواقع التواصل الاجتماعي ; الانستغرام ; السياحة الجزائرية
وقنوني باية
.
عبد الكريم نادية
.
ص 1162-1181.
شين خثير
.
ببة إيمان
.
ص 177-193.
ثامري بلقاسم
.
بن علي إحسان
.
ص 392-408.