الرواق
Volume 7, Numéro 1, Pages 60-86
2021-06-23

استراتيجية العلاقات العامة في مؤسسات السياحة والأسفار دراسة ميدانية بولاية غليزان

الكاتب : مالك شليح توفيق .

الملخص

ملخص: قمنا في الدراسة الميدانية بمقابلة مع عينة قصدية غير احتمالية مع ستة مبحوثين وهم ملاك ومسيرو وأصحاب القرار بالمؤسسات السياحية المدروسة، أما الاستبيان فقد شمل عينة عشوائية احتمالية ضمن ثمانين مبحوثا من المستفيدين من خدماتها، ركزنا من خلال هذه الوسائل البحثية على أربعة فرضيات مهمة، استطعنا أن نثبت صحة فرضيتين وننفي صحة فرضيتين. ومن بين أبرز النتائج المتوصل إليها تركيز المؤسسات السياحية على وسائل الإعلام التي تعنى بدور كبير في نشر الوعي السياحي داخل وخارج الوطن. Abstract: The field study that we have is a recent study in which we have tried to examine the reality of public relations enforcement in certain tourism institutions in Relizane as a contemporary and strategic method of control and management. information and key element of tourism promotion to improve the level of services, especially in the current economic conditions of Algeria. The institutions studied are El-Mouhsinoune Tours, the local tourism agency ONAT and jouri Travel.

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: وكالات سياحية؛ علاقات عامة؛ رصد المعلومات؛ ترويج؛ تحسين الخدمة. ; Keywords: Tourist agencies; Public relations; Locate informations; Spread; Improve service.