بدايات
Volume 3, Numéro 2, Pages 207-218
2021-06-21

قصيدة النَّثر في الجزائر بين الجمالية الفنِّية والتَّعدُّد المضموني نص "في الونشريس" لـ امحمد زبور أنموذجا.

الكاتب : طيبي بوعزة .

الملخص

نسعى في هذه الورقة البحثية إلى الكشف عن المضامين المتنوعة التي يمكن للنَّص الواحد من قصيدة النَّثر في الجزائر أن يحفل بها، وذلك من دون أن يطغى موضوع على آخر، أو يشعر المتلقي بنوع من الفوضى في آلية الانتقال من مضمون لآخر، كما نهدفُ إلى الكشف عن التّقنيات الفنّية والجمالية التي يُمكنُ لقصيدة النَّثر أن تنحوها للتَّعبير عن تلك المضامين. In this paper, we seek to reveal the various contents that one text of the prose poem in Algeria can be interested in, without one topic dominating another, or the recipient feels some sort of chaos in the mechanism of transition from one content to another, and we aim to reveal the artistic and aesthetic techniques that a prose poem can take to express those contents.

الكلمات المفتاحية

قصيدة النَّثر ; امحمد زبور ; المضمون ; الجمالية ; الونشريس