دراسات العدد الاقتصادي
Volume 12, Numéro 2, Pages 267-283
2021-06-18
الكاتب : صديقي نعاس . أوباح سعيدة . انساعد رضوان .
هدفت الدراسة إلى التعرف على خصائص وأبعاد جودة الخدمة البنكية و إبراز دورها كمدخل لتعزيز وتحقيق رضا الزبائن، حيث استخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق هدف الدراسة تم توزيع استمارة استبيان أعدت لهذا الغرض على عينة عددها 155 متعاملا من زبائن البنك الوطني الجزائري بالجلفة، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS توصلت الدراسة إلى وجود أثر لجودة الخدمات البنكية على رضا الزبائن، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيــات أهمها: ضرورة تبني المفاهيم الحديثة للتسويــق من خلال تعزيز ودعم عناصر جودة الخدمات البنكية بما يتماشى ومتطلبات الزبائن.
خدمة ; جودة ; رضا ; زبون ; بنك
جعفاري محمد ريضا
.
بيبي وليد
.
ص 309-328.
يحياوي الهام
.
بن ديلمي إسماعيل
.
ص 92-103.
بن ديلمي إسماعيل
.
يحياوي الهام
.
ص 92-103.
حساني عبد الكريم
.
بوكثير جبار
.
ص 581-604.