مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 259-275
2021-06-16

التسويق الفيروسي للتطبيقات الالكترونية كالية للحد من تفشي فيروس كورونا Coid-19

الكاتب : صالحي ابراهيم . دروم أحمد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى مساهمة التسويق الفيروسي لإحدى الخدمات التي أطلقتها مؤسسة بريد الجزائر وذلك بالتعريف بها ونشرها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث خلصت الدراسة إلى أن مؤسسة بريد الجزائر تسعى إلى تعميم استعمال التطبيقات الالكترونية بين زبائنها. كما أوصت بضرورة تدعيم الحظيرة التقنية لهذه المؤسسة من خلال اقتناء المزيد من أجهزة الدفع والسحب وتوسيع استعمالها مع ضرورة احترام أجال تسليم البطاقات باعتبارها حجر الزاوية في مصداقية الخدمات البريدية . الكلمات المفتاحية: تسويق فيروسي، تطبيقات الإدارة الالكترونية، كورونا covid-19، مؤسسة بريد الجزائر Abstract: The study aims to determine the extent to which viral marketing contributes to one of the services launched by Algeria Post by introducing it and publishing it through social media, as the study concluded that Algeria Post seeks to popularize the use of electronic applications among its customers, and also recommended the need to strengthen the technical presence For this institution by acquiring more payment and withdrawal devices and expanding their use, with the necessity to respect the deadlines for handing over cards as they are the cornerstone of the credibility of postal services

الكلمات المفتاحية

تسويق فيروسي، تطبيقات الإدارة الالكترونية، كورونا covid-19، مؤسسة بريد الجزائر ; Viral Marketing, Electronic Management Applications, Corona covid-19, Algeria Post