دراسات إنسانية واجتماعية
Volume 10, Numéro 3, Pages 343-354
2021-06-16
الكاتب : زيغم محاسن ابتسام .
يعتبر الاشهار من أهم وسائل التسويق ، فهو حلقة وصل بين المهني والمستهلك، فهو الاداة التي يلجأ إليها العون الاقتصادي للتعريف بالمنتجات، وفي هذا الشأن يلجأ العون الى استعمال أساليب التفضيل عند عرض هذه المنتجات محل الاشهار .كما يلجأ العون الاقتصادي الى التضليل في الاشهار بهدف جلب المستهلك وحثه على التعاقد على المنتجات محل الاشهار بغية تحقيق الربح، وحتى لا يبقى الإشهار الكاذب دون قيد، يجب البحث عن وسائل قانونية للحد من أثاره السلبية ووقف التجاوزات، بهدف حماية المستهلكين، وخلق جو للمنافسة النزيهة وهذا بفرض جزاءات مدنية وجنائية.
: الاشهار ، المستهلك ، المهني ، التضليل، المنتجات .
بن الصيد ابراهيم
.
خويلد عفاف
.
ص 263-271.
سحوت جهيد
.
ص 237-254.