دراسات إنسانية واجتماعية
Volume 10, Numéro 3, Pages 303-314
2021-06-16

الصورة التربوية والتراث الثقافي في الكتاب المدرسي (دراسة تحليلية لكتاب التربية المدنية للسنة الرابعة ابتدائي)

الكاتب : بن يحي غزالة . جيلاني كوبيبي معاشو .

الملخص

سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية التعرف على مدى توظيف الصور التعليمية المعبرة عن التراث الثقافي التي يتضمنها الكتاب المدرسي، باعتبار أن الصورة هي الأقرب إلى تصور الطفل كونها تخاطب الحواس قبل العقل، مما يساعده على تقريب المفهوم وإيصال الفكرة بشكل أسرع، وإزالة أي غموض قد يواجهه أثناء قراThrough this research paper, we will try to identify the extent to which educational images expressing the cultural heritage included in the textbook are employed, considering that the image is the closest to the child’s perception that she addresses the senses before the mind, which helps him to bring the concept closer and convey the idea faster, and remove any ambiguity that he may face While reading the written texts dealt with at the level of civil education textbook for the fourth year of primary schoolءته للنصوص المكتوبة المتناولة على مستوى كتاب التربية المدنية للسنة الرابعة ابتدائي

الكلمات المفتاحية

الكتاب المدرسي ; التربية المدنية ; التراث الثقافي ; الص ; رة الترب ; ية