المحترف
Volume 8, Numéro 2, Pages 296-313

جمعيات أولياء التلاميذ ودورها التربوي في الحد من الإدمان على الألعاب الإلكترونية لدى التلاميذ. تحليل سوسيولوجي تربوي مقترح دور جمعيات أولياء التلاميذ في تفعيل المرافقة التربوية (أسرية-مدرسية) كآلية للحد من الإدمان على الألعاب الإلكترونية لدى التلاميذ.

الكاتب : ميهوبي إسماعيل . العطري أحمد .

الملخص

الملخص: سنحاول خلال هاته الورقة البحثية تناول الدور التربوي لجمعيات أولياء التلاميذ في الحد من الإدمان على الألعاب الإلكترونية لدى التلاميذ، وذلك بتقديم تحليل سوسيولوجي مقترح يتناول دور جمعيات أولياء التلاميذ في تفعيل المرافقة التربوية (أسرية – مدرسية)، بالاستناد إلى جملة من الطرائق والآليات نراها كباحثين سوسيولوجيين مناسبة في الحد من الإدمان على الألعاب الإلكترونية لدى التلاميذ. ABSTRACT Through this research paper, we will try to address the educational role of pupils ’parents’ associations in reducing pupils ’addiction to electronic games, by presenting a proposed sociological analysis that deals with the role of parent pupils’ associations in activating educational accompaniment (family - school), based on a number of methods and mechanisms that we see as sociological researchers Suitable for reducing addiction to electronic games among pupils.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: جمعيات أولياء التلاميذ – الألعاب الإلكترونية- المرافقة التربوية - الأسرة - المدرسة. ; Keywords: Parents' associations - electronic games - educational accompaniment - family - school.