Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 15, Numéro 1, Pages 31-44

مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للمناطق السياحية- دراسة حالة عينة من مشتركي شبكات التواصل الاجتماعي

الكاتب : كرلوف كريمة . زاير وافية .

الملخص

تطرقت هذه الدراسة إلى مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للمناطق السياحية و التعريف بها في ظل تزايد مستعملي هذه الشبكات وتوسع تطبيقاتها من التعارف والصداقة إلى الحصول على المعلومات خاصة في القطاع السياحي، و قد اعتمدنا على الدراسة الميدانية لعينة من مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي واتبعنا المنهج الوصفي والتحليلي للإجابة على كيفية مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي ( التعريف، التذكير والتحفيز)، و بالاستناد إلى مخرجات التحليل الإحصائي تم التوصل إلى مجموعة من النتائج تتمثل في تطور دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للمناطق السياحية من خلال عرض المناطق السياحية عرضا تفصيليا وتوفيرها لكم هائل من المعلومات بمختلف الأنواع ( المكتوبة، المصورة، الفيديوهات) .

الكلمات المفتاحية

شبكات التواصل الاجتماعي ; الترويج السياحي ; المعلومات ; التعريف بالمناطق السياحية